
962الاخباري _ ترأس سعادة النائب نمر سليحات العبادي، اليوم، الوفد البرلماني الأردني المشارك في الجلسة الختامية لأعمال المؤتمر البرلماني للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والذي عُقدت فعالياته في جمهورية أذربيجان وسط مشاركة برلمانية واسعة.
وشهدت الجلسة الختامية حضوراً أردنياً فاعلاً ومؤثراً؛ حيث تولى النائب السليحات صياغة البنود الرئيسية للبيان الختامي الصادر عن المؤتمر، مكرساً الثوابت والمواقف الراسخة للمملكة الأردنية الهاشمية تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
ونجح الوفد الأردني برئاسة السليحات في تضمين البيان الختامي تأكيداً برلمانياً إسلامياً جامعاً على أهمية ودور الوصاية الهاشمية التاريخية التي يحمل أمانتها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف وحمايتها من محاولات التهويد وتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم.
كما فرضت الصياغة الأردنية للبيان تأكيداً حازماً من الدول الأعضاء على التمسك بـ “حل الدولتين” كسبيل وحيد لتحقيق السلام العادل والشامل، وضرورة العمل الدولي الجاد لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس الشرقية.
وفي ختام مشاركته، أعرب النائب نمر سليحات العبادي عن اعتزازه بتمثيل الأردن في هذا المحفل الإسلامي الهام، رافعاً أكف الضراعة إلى الله عز وجل أن يحفظ الوطن، ويديم على المملكة أمنها واستقرارها في ظل قيادة جلالة الملك المفدى وولي عهده الأمين، وأن تبقى راية الأردن خفاقة وشامخة في كافة المحافل الإقليمية والدولية.







